مستشفى الحقيل

جراحة شفط ونحت القوام

شارك الموضوع :

جراحة شفط ونحت الجسم في السعودية

تعد عملية نحت الجسم خيارًا شائعًا للمرضى الذين يتطلعون إلى تحقيق جسم منحوت وأكثر تحديدًا. وهذا يمكن أن يساعد الكثير من الناس على تحقيق تعزيز كبير في الثقة بالنفس. تعتبر جراحة نحت القوام فعالة للغاية لإزالة الدهون الزائدة والجلد المترهل الذي لم يختفي مع اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة فقط. الجلد المترهل، على وجه الخصوص، لا يعود إلى مستواه الطبيعي من الشد بمجرد حدوث فقدان كبير في الوزن.

لحسن الحظ، هناك مجموعة من إجراءات نحت القوام الفعالة التي يمكن أن تستهدف مناطق الجلد المترهل أو الدهون الزائدة لمساعدتك على تحقيق أهدافك الجمالية. يساهم الحمل والرضاعة الطبيعية وفقدان الوزن بشكل كبير وعملية الشيخوخة الطبيعية في ظهور الجلد المترهل والدهون الزائدة.

يمكن أن يسبب الحمل تمددًا كبيرًا في عضلات البطن والجلد المغطي، مما يؤدي إلى ظهور علامات التمدد وترهل الجلد. يمكن لجراحي التجميل الخبراء لدينا مساعدة النساء على استعادة أجسادهن التي كانت قبل الحمل ومساعدتهن على الشعور بالسعادة والراحة تجاه أنفسهن من خلال إجراء الجراحات التجميلية المخصصة للاحتياجات والرغبات الفردية.

يتم تكييف جراحة نحت القوام مع احتياجات المريضة بشكل فردي بغض النظر عن مدى الدهون الزائدة أو الجلد المترهل للحصول على نتائج جميلة وطبيعية المظهر. يمكن أن تساعد جراحة شفط الدهون وشد البطن في تحقيق تحول كبير في الجسم مع نتائج يمكن أن تستمر لسنوات عديدة طالما أنك تحافظ على نمط حياة صحي.

أهم إجراءات جراحة تجميل القوام: تعزيز المظهر والثقة

في المجال المتقدم للجراحة التجميلية، تتميز إجراءات تجميل الجسم بشعبيتها وفعاليتها. رحلة الحياة، التي تتميز بالشيخوخة والتوتر وعادات نمط الحياة، تؤثر حتماً على مظهر الجسم. هذه التجربة العالمية تدفع الطلب على الحلول الجراحية التحويلية.

ومن بين هذه الإجراءات، تحظى إجراءات مثل شفط دهون البطن، وشد البطن (تجميل البطن)، وشد الجسم باهتمام واسع النطاق.

شفط الدهون: نحت القوام

يستهدف شفط الدهون رواسب الدهون العنيدة في المناطق المقاومة للنظام الغذائي وممارسة الرياضة ويزيلها بخبرة. يستخدم مركز الجراحة هذه التقنية في كثير من الأحيان لإعادة تحديد ملامح الجسم، ومعالجة المناطق بما في ذلك الرقبة والذراعين والبطن والأرداف والوركين والفخذين والركبتين والساقين. يمكن لهذا الإجراء متعدد الاستخدامات أن يعالج مناطق متعددة في وقت واحد، مما يجعل المظهر الجسدي للشخص متوافقًا مع تطلعات اللياقة البدنية.

شد البطن: تنشيط البطن

تركز عملية شد البطن على منطقة البطن. فهي تزيل الجلد الزائد بشكل فعال، وخاصة منطقة أسفل البطن، ويشد المنطقة للتخلص من مظهر البطن الفضفاض. بالإضافة إلى التحسينات التجميلية، تعمل هذه الجراحة على تقوية العضلات الضعيفة، وحل مشكلات النظافة المرتبطة بالجلد الزائد، وتحسين وضعية الجسم، وتعزيز وظيفة المثانة، وإعادة تشكيل البطن للحصول على مظهر مشدود وأكثر سلاسة.

تحول المومياء: تحول ما بعد الحمل

تعالج إجراءات تجميل المومياء التغيرات الجسدية التي تلي الحمل. تشمل هذه المجموعة من العمليات الجراحية شد الثدي (مع أو بدون زراعة)، وشفط الدهون، وشد البطن. تهدف هذه الإجراءات بشكل جماعي إلى استعادة ملامح الجسم والثقة التي كانت عليه قبل الحمل.

شد الذراع (رأب العضد): إعادة تشكيل الجزء العلوي من الذراعين

إن عملية تجميل الذراعين أو شد الذراع هي استجابة للشيخوخة أو فقدان الوزن بشكل كبير والذي غالبًا ما يترك الجزء العلوي من الذراعين مع ترهل الجلد. يزيل هذا الإجراء، الذي يركز من الإبط إلى المرفق، الجلد الزائد والدهون، مما يقاوم مظهر “الأذرع المقلدة” الذي قد لا يحله التمرين وحده.

رفع الفخذ: تعزيز الفخذين العلويين

تستهدف عملية شد الفخذين الجلد الزائد المترهل الذي غالبًا ما يترك بعد فقدان الوزن بشكل كبير. لا يزيل هذا الإجراء هذا الجلد غير المرغوب فيه فحسب، بل ينحت أيضًا الفخذين عن طريق التخلص من الدهون الإضافية، مما يحسن المظهر والراحة بشكل كبير.

استئصال شحم الحزام: إعادة تشكيل البطن بشكل شامل

يعتبر استئصال الشحم بالحزام، أو شد البطن المحيطي 360 درجة، مثاليًا لأولئك الذين عانوا من فقدان الوزن بشكل كبير. فهو يعالج الجلد المترهل الذي غالبًا ما يبقى، ويقدم حلاً شاملاً يمكن أن يكمل جراحات فقدان الوزن مثل تكميم المعدة أو جهود اتباع نظام غذائي كبير.

رفع الجسم: التحول النهائي

تجمع عملية شد الجسم بين العديد من العمليات الجراحية التجميلية للقضاء على الجلد الزائد والعضلات المترهلة والدهون المتبقية بعد فقدان الوزن بشكل كبير. إنه إجراء مطلوب لأولئك الذين يتطلعون إلى إنهاء رحلة فقدان الوزن، مع التركيز على مناطق مثل الوركين والفخذين الخارجيين وأسفل البطن والأرداف العلوية لتجديد شبابها بالكامل.

تم تصميم كل من هذه الإجراءات في مركز الجراحة لتحقيق الهدف النهائي المتمثل في تحسين المظهر الجسدي وتعزيز الثقة بالنفس، ومصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفردية والأهداف الجمالية.

ما هي جراحة شفط ونحت القوام؟

تشمل جراحة شفط ونحت القوام مجموعة من الإجراءات المصممة لتحسين مظهر الجسم للحصول على قوام أكثر نحتًا وتناغمًا. وهذا يمكن أن يساعد في تعزيز الثقة بالنفس. تهدف إجراءات جراحة الجسم إلى إزالة الجلد المترهل والدهون الزائدة للحصول على مظهر أنحف وأكثر تحديدًا. بمجرد حدوث الشفاء التام، يمكن للناس أن يتطلعوا إلى شكل جسم أكثر سلاسة وثباتًا وأفضل تحديدًا. يتم تخصيص جراحة الجسم بشكل فريد لتلبية احتياجات ورغبات المريض الفردية لتمكين نتائج العلاج المثلى.

ما هي فوائد جراحة نحت القوام؟

سواء كنت تجري عملية شفط الدهون أو شد البطن أو سيليكون المؤخرة، فإن إجراءات نحت الجسم تحمل الفوائد التالية:

  • بشرة مشدودة وأكثر تماسكا
  • بطن مسطح وأكثر تحديدًا
  • وضعية أفضل للجسم
  • محيط الجسم أنحف
  • أقل تهيج الجلد
  • زيادة اختيار خيارات الملابس
  • القضاء على علامات التمدد
  • صدر مشدود وأكثر ذكورية
  • تحسين الثقة
  • القضاء على الجلد المترهل
  • أذرع وفخذين أكثر ثباتًا وتماسكًا

هل أنا مناسب لجراحة شفط القوام؟

سيتم تحديد مدى ملاءمة الجراحة من خلال إجراء استشارة شخصية مع جراح متخصص في تنسيق الجسم. سوف يأخذ الجراح تاريخًا طبيًا مفصلاً ويقوم بإجراء فحص بدني لتحديد مدى ملاءمتك للجراحة. المرشحون المثاليون لجراحة الجسم هم:

  • الأشخاص الذين يتمتعون بحالة صحية بدنية وعقلية جيدة ولا يعانون من أي أمراض مزمنة
  • أن يكون مؤشر كتلة الجسم الصحي أقل من 30
  • غير مدخنين أو على استعداد للإقلاع عن التدخين قبل ستة أسابيع على الأقل من الجراحة
  • لديك مناطق موضعية من الدهون أثبتت مقاومتها للنظام الغذائي وممارسة الرياضة
  • تمتع بأسلوب حياة صحي ووزن ثابت.
  • إذا كان لديك جلد مترهل أو مترهل يؤثر على البطن أو الذراعين أو الفخذين أو مناطق أخرى من الجسم.
  • لديك توقعات واقعية للنتائج التي يمكن تحقيقها من خلال جراحة الجسم.

إجراءات جراحة تنثيق القوام الأكثر إقبالا في المملكة العربية السعودية

تعتبر عمليات الجسم التالية من أكثر العمليات الجراحية شعبية في السعودية:

  • شفط الدهون – يتضمن ذلك إزالة المناطق العنيدة من الدهون بطريقة طفيفة التوغل باستخدام قنية متصلة بفراغ الضغط السلبي.
  • شد البطن – تم تصميم جراحة شد البطن لإنتاج بطن أكثر تحديدًا واستواءً مع إزالة الدهون الزائدة والجلد وإصلاح عضلات البطن الضعيفة.
  • تغيير شكل المومياء – هذا إجراء مشترك يشتمل في الغالب على إجراء للثدي مثل رفع الثدي أو تكبير الثدي مع إجراء في البطن مثل شد البطن أو شفط الدهون للنساء الراغبات في استعادة جسمهن قبل الحمل.
  • تصغير الثدي عند الذكور – تم تصميم جراحة التثدي للحصول على صدر مسطح وأكثر ذكورية مع إزالة الدهون الزائدة والأنسجة الغدية.

يتم إجراء جراحة ما بعد فقدان الوزن، والمعروفة أيضًا باسم جراحة ما بعد السمنة، عادةً للمرضى الذين يعانون من كميات كبيرة من الجلد الزائد بعد فقدان الوزن بشكل كبير. تشمل الإجراءات الشائعة بعد فقدان الوزن ما يلي:

  • شد الذراعين – تم تصميم جراحة رأب الذراعين لإنتاج أذرع أنحف ومحددة مع إزالة الجلد الزائد والدهون.
  • شد الفخذ – جراحة تصغير الفخذ، والمعروفة أيضًا باسم شد الفخذ الداخلي، تزيل الجلد المترهل والدهون الزائدة لإنتاج أفخاذ أنحف مع بشرة أكثر نعومة ومشدودة.
  • شد الجزء السفلي من الجسم – استئصال الدهون بالحزام يتضمن الإزالة المحيطية للجلد الزائد والدهون لتحسين مظهر البطن والجوانب والأرداف للأشخاص المصابين بالجلد المترهل الناتج عن فقدان الوزن بشكل كبير.

ما هو الفرق بين عملية شفط القوام وشد البطن؟

شفط القوام وشد البطن (تجميل البطن) هما عمليتان جراحيتان مختلفتان تستخدمان لتحسين مظهر البطن.

شفط القوام او نحت القوام هو إجراء يستخدم أنبوبًا رفيعًا مجوفًا يسمى القنية لإزالة الدهون الزائدة من مناطق معينة من الجسم. يتم إدخال الكانيولا من خلال شقوق صغيرة في الجلد، ويتم شفط الدهون منها. يمكن استخدام عملية شفط دهون القوام لإزالة الدهون من البطن والوركين والفخذين ومناطق أخرى من الجسم. تعتبر عملية شفط الدهون هي الأفضل لأولئك الذين يتمتعون بمرونة جيدة في الجلد ويقتربون من وزن الجسم المثالي ولكن لديهم جيوب معزولة من الدهون يرغبون في إزالتها.

ومن ناحية أخرى، فإن شد البطن هو إجراء يزيل الجلد الزائد والدهون من البطن، ويشد عضلات البطن. هذا الإجراء هو الأفضل لأولئك الذين لديهم جلد مترهل أو مترهل أو عضلات بطن ممتدة بسبب الحمل أو فقدان الوزن أو الشيخوخة. تتضمن عملية شد البطن شقًا أطول من شق الدهون، وعادة ما يكون عبر الجزء السفلي من البطن، وعادةً ما يكون وقت التعافي أطول.

في بعض الحالات، يمكن إجراء مزيج من كلا الإجراءين في نفس الوقت. وهذا ما يسمى “تجميل البطن”. يجمع هذا الإجراء بين فوائد كل من شفط الدهون وشد البطن، وإزالة الدهون الزائدة والجلد مع شد عضلات البطن أيضًا.

من المهم استشارة جراح تجميل ذي خبرة في مركز الجراحات التجميلية والذي يمكنه تقييم احتياجاتك الخاصة والتوصية بأفضل مسار علاجي لكي.

التعافي بعد جراحة نحت الجسم

يختلف الوقت اللازم للتعافي بعد جراحة الجسم بين المرضى اعتمادًا على نوع ومدى العملية الجراحية التي يتم إجراؤها وحالتك الصحية البدنية العامة. تتضمن عملية شد البطن فترة تعافي أطول مقارنة بعملية شفط الدهون. سيتم إعطاؤك تعليمات مفصلة قبل الجراحة وبعدها من قبل الجراح للمساعدة في تسريع عملية الشفاء بعد جراحة نحت الجسم. سيساعد التوقف عن التدخين واستخدام السجائر الإلكترونية وتجنب تناول الأدوية التي تحتوي على الأسبرين على تقليل مخاطر حدوث مضاعفات وتقصير فترة التعافي. يجب عليك تجنب أي شكل من أشكال التمارين الرياضية الشاقة لمدة ستة أسابيع على الأقل بعد الجراحة، بما في ذلك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

  • التعافي بعد عملية شفط الدهون
  • التعافي بعد عملية شد البطن – جراحة شد البطن
  • التعافي بعد جراحة شد البطن BBL
  • التعافي بعد جراحة تجميل المومياء
  • التعافي بعد جراحة زراعة ربلة الساق

مخاطر ومضاعفات جراحة نحت القوام

كما هو الحال مع أي عملية جراحية، تنطوي عملية نحت القوام على بعض المخاطر التي يتم تقليلها إلى الحد الأدنى من خلال الالتزام بجميع تعليمات الجراح قبل الجراحة وبعدها. يمكنك معرفة المزيد حول المخاطر المحددة المرتبطة بجراحة الجسم من خلال الاستشارة الشخصية. سيساعدك هذا على اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كانت جراحة الجسم مناسبة لك أم لا.

من من المشاهير أجروا عمليات جراحية على الجسم؟

بعض المشاهير الذين قاموا بعملية نحت القوام:

  • كورتني كارداشيان
  • فيكتوريا بيكهام
  • إيجي أزاليا
  • آنا فارس
  • جون ترافولتا
  • دواين جونسون “ذا روك”

كم تبلغ تكلفة جراحة نحت القوام في السعودية؟

يتم دائمًا تخصيص عملية نحت القوام وفقًا لاحتياجات المريض الفردية. سيتم تحديد تكاليف وأسعار جراحة الجسم حسب نوع ومدى الإجراء أو مجموعة الإجراءات التي تختارها. تشمل جميع أسعار عمليات الجسم رسوم الجراحة ورسوم التخدير ورسوم المستشفى وجميع مواعيد الرعاية قبل الجراحة وبعدها. بمجرد إجراء الاستشارة وجهًا لوجه، ستتلقى عرضًا تفصيليًا من منسق المرضى المخصص لك، والذي سيكون بمثابة نقطة الاتصال الشخصية طوال رحلتك معنا في مركز الجراحة. اتصل بنا اليوم على 966138404000+ للحصول على تقدير للسعر لإجراء جراحة الجسم التي اخترتها.

الأسئلة الشائعة حول نحت القوام

ما هو العمر الأفضل لإجراء جراحة تجميل قوام الجسم؟

سيتم تحديد العمر المثالي لإجراء جراحة الجسم حسب نوع الإجراء الذي تختاره. يوصى عمومًا بإجراء جراحة الثدي للمرضى الأصغر سنًا حيث سيكون لديهم جلد أكثر مرونة ونسبة أكبر من أنسجة الثدي. تعتبر إجراءات جراحة الجسم مثالية للمرضى الأكبر سنًا الذين قد تكون لديهم مناطق من الدهون الزائدة والجلد المترهل بسبب الشيخوخة أو فقدان الوزن أو الحمل والولادة. يمكنك الحصول على فكرة دقيقة عن أفضل إجراء بالنسبة لك من خلال الحصول على استشارة في مراكزنا في السعودية بمنطقة الدمام والبندرية واليرموك والجبيل والمزيد من الفروع، حيث سيتم إجراء فحص جسدي مفصل.

هل يمكنني الجمع بين إجراءات تجميل الجسم المختلفة في نفس العملية؟

يمكن الجمع بين بعض عمليات التجميل في نفس العملية مع ملف تعريف مخاطر مناسب. ومع ذلك، فإن مجموعات معينة من الإجراءات قد تزيد بشكل كبير من خطر حدوث مضاعفات أثناء الجراحة وبعدها. ومن الأمثلة على ذلك عملية شد المؤخرة البرازيلية مع عملية شد البطن. سيوصي جراحك بفصل هذين الإجراءين لضمان الشفاء الآمن. تشمل التركيبات المسموح بها إجراء عملية شد الثدي مع شد البطن. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات من خلال إجراء استشارة شخصية.

جراحة الجسم في مركز الجراحات التجميلية في السعودية

يعتبر مركز الجراحات التجميلية التخصصي الرائد لجميع أنواع جراحات نحت القوام في المملكة، بما في ذلك العمليات الجراحية المعقدة بعد فقدان الوزن والتي تتضمن إزالة كميات كبيرة من الجلد الزائد المترهل. يقوم جراحو التجميل المدربون لدينا في السعودية بإجراء المئات من عمليات نحت الجسم كل عام. حجز الاستشارة أمر سهل ومباشر. ما عليك سوى الاتصال بنا على 966138404000+، او استكمال نموذج الاتصال، وسيتواصل معك أحد منسقي الحجز لدينا لتحديد موعد الاستشارة في التاريخ والوقت المناسبين لك.

ما رأيك في المقالة؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
دكتور رمزي محمود

دكتور رمزي محمود

جراحة التجميل من الجامعة اللبنانية2017 / زمالة في جامعة لوزان سويسرا في الجراحة التجميلية المتطورة، وتجميل وترميم الثدي 2019
شارك الموضوع:

مجمع الحقيل الطبي الرقمي التخصصي Iconمجمع الحقيل الطبي الرقمي التخصصي

طريق عين نجم, المبرز

4.0 276 reviews

  • Avatar ابو آيه ★★★★★ قبل شهرين
    السعر عالي بعض الشيء تقبل تأمين بعض الشركات مناسب نوع ما تعامل حراس الان جدا جميل يعطيهم العافيه شباب فيهم الخير تحيه للجهني المتواجد في البوابة
  • Avatar Mohammed Alshaban ★★★★★ خلال الأسبوع الماضي
    المكان و الاستقبال مميز خصوصا الاستاذ سعد عبد الكريم
    والدكتورة ايمان تعاملها راقي وتقوم بعملها بكل احترافية
  • Avatar shams almufarrej ★★★★★ 2 months ago
    أجمل عيادات بالشرقيه . الهيدرافيشيل مع الأخصائيه فوزيه خيييييييال . تشتغل بكل ذمه و ضمير ، خلوقه جداً و مريحه بالتعامل . اللي يبغى تنظيف بشرة لا يتعداها 🥹♥️
  • Avatar Dima Chalak ★★★★★ 2 months ago
    أجمل عيادة كل مرة أسوي عند الأخصائية عبير ما شاءالله شغلها يهبل و حتى صديقتي جتها مررررة روعة صارت بشرتنا جميلة
  • Avatar jojo Alkzam ★★★★★ 4 months ago
    تجربتي مع الدكتوره ابتسام والاخصائية عبير
    في منتهى الروعه تفتيح وتنظف بشرة
    احترافيه ونتائج مبهرة
  • Avatar Mariam Hamed ★★★★★ 2 months ago
    ما شاء الله دكتورة ابتسام يدها جدا خفيفه وحبوبة ومجمع الحقيل يجنن فخامة من موظفين وممرضات ♥️♥️

مقالات ونصائح مفيدة

مقالات ونصائح طبية مفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *