مستشفى الحقيل

إيجابيات وسلبيات تكبير الثدي: هل هو مناسب لك؟

شارك الموضوع :

من أجل تحسين حجم الثدي وشكله ومحيطه، يتم إدخال غرسات السيليكون أو المياه المالحة أثناء جراحة تكبير الثدي. يتم إجراء هذا النوع من الجراحة التجميلية بشكل متكرر من قبل جراحي التجميل ويحظى بإعجاب كبير من قبل الأفراد الذين يريدون أن تبدو أجسادهم أفضل.

اعتمادًا على الاحتياجات والتفضيلات الفردية للمريض، سيقرر الطبيب نوع الزرعة الأفضل بالنسبة لك. أثناء الجراحة، سيقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة إما تحت الثدي، أو حول الهالة، أو في منطقة الإبط. ستكون هذه الشقوق لا تقهر تقريبًا. بمجرد وضعها، سيتم ملء الغرسات إما بالسيليكون أو بالمحلول الملحي اعتمادًا على نوع الزرعة التي يقررها الجراح لك.

يختلف وقت التعافي بعد الإجراء من مريض لآخر. ومع ذلك، سيكون هناك مستوى معين من الانزعاج والتورم والألم في المنطقة المعالجة خلال الأسابيع الأولى. ستكون الندبات بعد الجراحة ضئيلة وسيستحق الأمر كل هذا العناء بمجرد رؤية نتائج جراحة تكبير الثدي.

فوائد تكبير الثدي

سيتم تنفيذ العملية من قبل جراح تجميل متخصص. خلال العملية سيتم وضع إما غرسات السيليكون أو المياه المالحة، وسوف يعتمد ذلك على تفضيلات واحتياجات كل مريض. الفوائد الرئيسية لعملية تكبير الثدي هي أنها ستعمل على تحسين ملامح جسمك وستزيد ثقتك بنفسك. ستشهد صورتك الظلية تحسنًا عامًا وستحصل على مظهر أكثر شبابًا.

زيادة الثقة بالنفس

فوائد تكبير الثدي

لأن تكبير الثدي يؤدي إلى الحصول على جسم أكثر جاذبية، فإنه قد يعزز ثقة الفرد بنفسه. من خلال تكبير وتعزيز الشكل العام للثديين، يمكن أن تساعد العملية في خلق مظهر أكثر شبابًا وتوازن نسب الجسم.

سيبدو ثدي المريضة أكثر طبيعية نتيجة إضافة أنسجة الثدي. قد يشعر المريض بمزيد من الثقة بشأن مظهره وخيارات خزانة الملابس نتيجة لحجمه وشكله المحسن. يرتبط قبول الذات بشكل أكبر وانخفاض الوعي الذاتي بالمظهر بارتفاع الثقة بالنفس، ويمكن أن تساهم هذه العوامل في تحسين الصحة العقلية بشكل عام.

تحسين نوعية الحياة

تعد عملية تكبير الثدي واحدة من أكثر الإجراءات المطلوبة لأنها ساعدت الكثير من النساء في جميع أنحاء العالم على تحقيق ثديين أكثر امتلاءً وشكلاً. كما ذكرنا من قبل، ستختار أنت وجراحك بين غرسات المياه المالحة أو السيليكون، أيهما يناسبك، وسيختار كل منكما الحجم المناسب الذي تريد تحقيقه. ننصحك باختيار المقاس الذي يناسب نسب جسمك ويعطي جسمك مظهرًا طبيعيًا. في بعض الأحيان يمكن أيضًا إجراء هذا الإجراء جنبًا إلى جنب مع إجراء رفع الثدي إذا كانت المريضة ترغب في رفع ثدييها المترهل.

يجب أن يكون المرضى على دراية بما سيحدث لأنسجة الثدي الطبيعية وعضلات الصدر بعد جراحة تكبير الثدي. لن يقوم الجراح بتحريك أو تعديل عضلات الجزء العلوي من الجسم أثناء العملية. من أجل وضع الغرسة بشكل صحيح، يمكن للجراح، مع ذلك، تحريك أنسجة الثدي الطبيعية للحظات. ويختلف ذلك حسب ظروف كل حالة، ويجب عليك استشارة جراحك قبل البدء بالعلاج الطبي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد عملية تكبير الثدي في تحديد شكل الثدي بعد الحمل أو فقدان الوزن، بالإضافة إلى تحسين مظهر الثديين غير المنتظمين. سيؤدي هذا العلاج أيضًا إلى تحسين توازن نسب الجسم – حيث يكون هناك وركان أضيق يتناقضان مع الثديين الأكبر حجمًا، والعكس صحيح – ويحسن مظهرك العام. من خلال نقل الدهون، يمكن للمرضى اختيار نتيجة أكثر طبيعية باستخدام الخلايا الدهنية الموجودة مسبقًا، اعتمادًا على درجة زيادة الحجم التي يريدونها.

التأثير الإيجابي على إدراك صورة الجسم

تجميل وتكبير الثدي جراحيا

تعتمد الدرجة التي تؤدي بها عملية تكبير الثدي على تحسين إدراك المريض لصورة جسمه بشكل أساسي على المريض وحجم وشكل الزرعة التي يختارها. جراحو التجميل في ألبانيا، وخاصة أولئك الذين يعملون في عيادة السياحة الطبية، هم خبراء في العمليات الجراحية التجميلية وسيقدمون لمرضاهم أفضل النتائج التي تناسب أجسادهم بشكل صحيح.

قد يساعد جراح التجميل المرخص المرضى على الشعور بمزيد من الأمان بشأن قرارهم بإجراء تكبير الثدي أو أشكال أخرى من جراحة إعادة بناء الثدي من خلال مناقشة التوقعات والأهداف معهم. نظرًا لأن الثدي يمكن أن يغير جسمك بالكامل، إذا كنت تشعرين بالراحة تجاه الحجم أو الشكل الذي اخترته، سيكون لديك نظرة أكثر إيجابية لمظهرك.

تحسين المظهر الجسدي

يمكن تحسين المظهر الجسدي للمريضة من خلال تكبير الثدي من خلال الحصول على صورة ظلية أكثر تناسقًا وأفضل. يمكن للمرضى تحقيق مظهر أكثر تناسبًا من خلال زيادة حجم وشكل ثدييهم باستخدام غرسات السيليكون أو المياه المالحة. من أجل الحصول على تكبير للثدي يبدو أكثر طبيعية وإحساسًا، يمكن للمرضى أيضًا إجراء تكبير الثدي الطبيعي، حيث يستخدم الجراح الخلايا الدهنية الخاصة بالمريض.

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنه يتم الحفاظ على العضلة الصدرية وأنسجة الثدي المحيطة أثناء الجراحة، فإن تكبير الثدي لن يضر بها. نظرًا لعدم وجود أي إزعاج أثناء العملية، فقد يشعر المرضى بالثقة في اختيارهم مع الاستمرار في تحقيق مظهر جسدي محسّن مع هذه الخيارات الأخرى.

تحسين التوازن الهيكلي للجسم

من خلال زيادة حجم الثدي وحجمه، قد يساعد تكبير الثدي في استعادة التوازن الهيكلي للجسم. وهذا يمكن أن يؤدي إلى مظهر أكثر جاذبية من الناحية الجمالية ونسب أفضل للجسم بشكل عام. نظرًا لأن تكبير الثدي يمكن أن يساعد في تحديد حجم الثديين بعد الحمل أو فقدان الوزن، أو إصلاح عدم تساوي حجم الثديين، فإن العديد من النساء يختارن إجرائه. قد يصبح ثدي المريضة أكبر وأكثر تناسقاً مع هذا الإجراء التجميلي، مما يعزز توازن الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرضى الحصول على حجم وشكل الزرعة المثالي للحصول على أفضل جاذبية تجميلية بمساعدة جراح تجميل مؤهل في ألبانيا. في النهاية، ساعدت عملية تكبير الثدي الكثير من النساء على الشعور بالرضا تجاه أجسادهن من خلال منحهن بنية أكثر توازناً وجسمًا أفضل.

تحسين التوازن الهيكلي للجسم

مخاطر تكبير الثدي

من المهم أن تفهمي المخاطر التي تنطوي عليها جراحة تكبير الثدي قبل أن تقرري المضي قدمًا أو اختيار إجراء آخر. من المستحسن أن تتحدث مع جراح تجميل حاصل على شهادة البورد في ألبانيا والذي أجرى العلاج قبل المجازفة.

يعد تسرب أو تمزق الغرسة، والعدوى، وتقلص المحفظة، والنتائج غير المتماثلة، وفقدان الحلمة، والمشاكل المرتبطة بالتخدير من بين المخاطر الشائعة المرتبطة بإجراءات تكبير الثدي. قبل اتخاذ قرار بالمضي قدمًا في الخطة الجراحية، يجب على كل مريض يفكر في هذا الإجراء تقييم جميع المزايا والعيوب المحتملة التي يقدمها. بهذه الطريقة ستعرف ما إذا كان الأمر يستحق المخاطرة أم لا.

المضاعفات أثناء جراحة تكبير الثدي

يجب على المرضى في تيرانا، ألبانيا الذين يسعون إلى تكبير الثدي اختيار جراح تجميل معتمد لإجراء العملية الجراحية. يجب على المرضى أن يسألوا الجراح عن أسلوبهم في وضع الزرع وخبرتهم في إجراء جراحة الثدي في الموعد الأولي. يجب اختيار حجم وشكل الزرعة وفقًا لنوع جسمك ولا ننصحك باختيار حجم كبير يبدو خارج جسمك.

ومع ذلك، سوف يساعدك الجراح على اتخاذ القرار الصحيح. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على الصور قبل وبعد العملية، خاصة للمرضى الذين لديهم نفس نوع جسمك. بهذه الطريقة سيكون لديك فكرة عن كيفية ظهور النتائج في النهاية.

ومن المهم أن نعرف أن المضاعفات يمكن أن تحدث كما هو الحال مع أي عملية جراحية أخرى. بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي وضع الغرسات بشكل غير صحيح، وتلف الأنسجة المحيطة، والآثار الجانبية للتخدير، وما إلى ذلك. والطريقة الوحيدة لتجنب أي مشاكل محتملة أثناء العملية وبعدها هي العثور على جراح تجميل مؤهل يعرف ماذا يحدث. الذي يقوم به ومن سيقدم الرعاية المناسبة قبل وبعد إجراء العملية.

سيليكون تكبير الثدي

الآثار الجانبية للتخدير

يجب أن يكون المرضى على دراية بالعواقب السلبية المحتملة للتخدير لأنه يمكن أن يكون أحد الجوانب الأكثر تكلفة في علاج تكبير الصدر. بعد الجراحة، تشمل الآثار الجانبية الشائعة الغثيان والتعب. ومن الممكن أيضًا أن تعاني من الحكة أو التهاب الحلق أو تغيرات في الصوت نتيجة استخدام أنبوب التنفس أثناء العملية.

بعد تلقي الدواء المخدر، قد يعاني الأفراد أيضًا من الصداع وآلام العضلات. قبل إجراء الجراحة، يجب على المرضى مناقشة هذه الآثار الجانبية المحتملة مع فريقهم الطبي حتى يتمكنوا من اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتقليلها إذا لزم الأمر.

أسئلة مكررة

هل تزيد عملية تكبير الثدي من خطر الإصابة بسرطان الثدي؟

عند التفكير في هذا الإجراء، فإن أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا لدى النساء هو ما إذا كانت هذه الجراحة ستصيبهن بالسرطان أم لا. أثبتت العديد من الدراسات أن النساء اللاتي يزرعن الثدي ليس لديهن خطر أكبر للإصابة بسرطان الثدي. علاوة على ذلك، فإن الغرسات لا تمنع اكتشاف سرطان الثدي لاحقًا.

تثبت العديد من الدراسات أن إجراء عمليات الزرع لا يمنع المريضة أو طبيبها من اكتشاف أورام الثدي. وأخيرًا، تتمتع النساء اللاتي لديهن غرسات بنفس احتمالية البقاء على قيد الحياة بدون سرطان لمدة 5 سنوات أو شفاءه مثل أولئك الذين لا يزرعون إذا أصيبوا بسرطان الثدي.

هل أنا كبير في السن لإجراء الجراحة؟

لقد خضعت العديد من النساء في الأربعينيات والخمسينيات من العمر لجراحة تكبير الثدي بنجاح. يشكل المرضى في الثلاثينيات من العمر والذين لديهم طفلان والذين يفكرون في هذه الجراحة لسنوات غالبية قاعدة المرضى في هذا الإجراء. ننصحك بإجراء استشارة مع الجراح الذي اخترته لتحديد أفضل مسار لتحقيق أهدافك التجميلية، بغض النظر عن مكان وجودك في الحياة.

هل يجب أن أنتظر حتى أنتهي من إنجاب الأطفال لإجراء عملية تكبير؟

سواء حصلت المرأة على غرسات أم لا، فإن الحمل سيغير حجم وشكل ثدييها. قد يتأثر أي جاذبية جمالية معززة للثدي سلبًا بهذه التغييرات. يجب تأخير الحمل في كثير من الأحيان لمدة ستة أشهر بعد الجراحة. لقد ثبت أن الرضاعة الطبيعية للمولود الجديد باستخدام الغرسات آمنة لكل من الأم والطفل.

هل ستنجح عملية التكبير بالنسبة لي إذا شعرت أن ثديي يترهل؟

يمكن أيضًا إجراء عمليات زرع الثدي للنساء اللاتي يعانين من “تدلي الثدي” أو تدلي الثدي. سيحدد مدى ترهل الثدي ما إذا كانت هناك حاجة لعملية جراحية أخرى. غالبًا ما تكون عملية رفع الثدي، أو تثبيت الثدي، ضرورية للثديين ذوي الحلمات التي تقع خلف الثنية السفلية للثدي.

على عكس إجراءات تكبير الثدي الأخرى، ستترك هذه العملية ندبات حول هالة الحلمة أيضًا. قد لا يكون موقع الزرعة كافيًا لعكس الترهل بدون هذه العملية الإضافية لإزالة الجلد الزائد.

كيف أختار مقاسي الجديد؟

غالبًا ما يكون هذا أحد أصعب الخيارات التي يجب اتخاذها لعدة أسباب. سوف يتعاون جراح التجميل معك لتحديد الحجم المطلوب لتكبير الثدي أثناء الاستشارة. حجم حمالة الصدر هو مؤشر متغير جدًا لحجم الثدي، وفي كثير من الأحيان لا يكون مؤشرًا موثوقًا للحجم النهائي. بشكل عام، الزيادة في حجم الكوب الواحد تتوافق مع كل زيادة بمقدار 125-150 سم مكعب في سعة الغرسة.

ومع ذلك، فإن جسد كل مريض فريد من نوعه. معًا، يمكنك أنت وفريق الجراح السريري وضع توقعات معقولة ومتوازنة. للمساعدة في اختيار حجم الغرسة المناسب لك، سيكون من المفيد أن تتمكني من إحضار حمالة الصدر التي ترغبين في ارتدائها.

هل سيتغير إحساسي أو شعوري بالحلمة؟

بعد جراحة تكبير الثدي، ستعاني غالبية النساء من درجة معينة من فقدان الإحساس أو الإحساس. عادة، يستمر هذا لمدة ستة إلى اثني عشر شهرًا قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها. ومع ذلك، فإن الشعور بالحلمات يتغير بشكل دائم لدى 15% من النساء.

كم من الوقت يجب أن أنتظر حتى أتمكن من ممارسة الرياضة مرة أخرى بعد تكبير الثدي؟

بعد الجراحة، ينصح المرضى بالبدء في المشي على الفور. ومع ذلك، بعد الجراحة، يجب على السيدات عدم ممارسة أي نشاط بدني مكثف لمدة ستة أسابيع. قد يؤدي رفع الأثقال وركوب الخيل والجري وغيرها من الأنشطة البدنية الشاقة إلى تحريك الغرسات أو التسبب في مشاكل في التئام الجروح، مما قد يغير شكل الثديين بعد الجراحة.

متى يمكنني العودة إلى العمل بعد جراحة تكبير الثدي؟

تعتمد العودة إلى العمل على عملك واحتياجاته الجسدية. بشكل عام، يجب قضاء الأسبوع أو الأسبوعين الأولين في تجنب حركات الذراع مثل الوصول. يُنصح بالامتناع عن رفع أي شيء أثقل من خمسة أرطال لمدة ستة أسابيع بعد الإجراء. قد يؤدي تقييد الرفع هذا إلى جعل عودة بعض النساء إلى العمل مستحيلة.

هل سأشعر بألم شديد بعد إجراء الجراحة؟

في أول أسبوع أو أسبوعين بعد الإجراء، يمكن عادةً استخدام الدواء للتحكم بشكل فعال في الانزعاج المتوسط ​​إلى الشديد الذي يعقب جراحة تكبير الثدي. من المهم أن تتذكر أن الألم المؤلم أو الذي لا يمكن السيطرة عليه بعد العملية الجراحية قد يشير إلى وجود عدوى أو مشكلة أخرى، لذا لا تهملها ولكن اتصل بالطبيب على الفور.

متى يمكنني القيادة مرة أخرى بعد جراحة تكبير الثدي؟

قد تبدأ بقيادة سيارتك بعد أسبوع واحد من الجراحة ولكن كن حذرًا إذا كنت تتناول مسكنات الألم لأنها قد تؤثر على قدرتك على القيام ببعض الإجراءات بما في ذلك القيادة.

هل ستؤثر الغرسات الجديدة على أدائي البدني، هل يمكنني رفع الأشياء الثقيلة؟

ليس من المحتمل أن يتغير أدائك الجسدي كثيرًا بمرور الوقت. لا تواجه معظم النساء مشكلة كبيرة في القيام بمعظم الأنشطة البدنية بعد الجراحة، اعتمادًا على حجم الزرعة. لن يؤدي رفع الأشياء الثقيلة أو رفع الأثقال إلى إتلاف الغرسة عندما يلتئم الجرح بشكل صحيح.

ما رأيك في المقالة؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
دكتور رمزي محمود

دكتور رمزي محمود

جراحة التجميل من الجامعة اللبنانية2017 / زمالة في جامعة لوزان سويسرا في الجراحة التجميلية المتطورة، وتجميل وترميم الثدي 2019
شارك الموضوع:

مجمع الحقيل الطبي الرقمي التخصصي Iconمجمع الحقيل الطبي الرقمي التخصصي

طريق عين نجم, المبرز

4.0 276 reviews

  • Avatar ابو آيه ★★★★★ قبل شهرين
    السعر عالي بعض الشيء تقبل تأمين بعض الشركات مناسب نوع ما تعامل حراس الان جدا جميل يعطيهم العافيه شباب فيهم الخير تحيه للجهني المتواجد في البوابة
  • Avatar Mohammed Alshaban ★★★★★ خلال الأسبوع الماضي
    المكان و الاستقبال مميز خصوصا الاستاذ سعد عبد الكريم
    والدكتورة ايمان تعاملها راقي وتقوم بعملها بكل احترافية
  • Avatar shams almufarrej ★★★★★ 2 months ago
    أجمل عيادات بالشرقيه . الهيدرافيشيل مع الأخصائيه فوزيه خيييييييال . تشتغل بكل ذمه و ضمير ، خلوقه جداً و مريحه بالتعامل . اللي يبغى تنظيف بشرة لا يتعداها 🥹♥️
  • Avatar Dima Chalak ★★★★★ 2 months ago
    أجمل عيادة كل مرة أسوي عند الأخصائية عبير ما شاءالله شغلها يهبل و حتى صديقتي جتها مررررة روعة صارت بشرتنا جميلة
  • Avatar jojo Alkzam ★★★★★ 4 months ago
    تجربتي مع الدكتوره ابتسام والاخصائية عبير
    في منتهى الروعه تفتيح وتنظف بشرة
    احترافيه ونتائج مبهرة
  • Avatar Mariam Hamed ★★★★★ 2 months ago
    ما شاء الله دكتورة ابتسام يدها جدا خفيفه وحبوبة ومجمع الحقيل يجنن فخامة من موظفين وممرضات ♥️♥️

مقالات ونصائح مفيدة

مقالات ونصائح طبية مفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *