مستشفى الحقيل

ما هو علاج جفاف المهبل الأكثر فعالية؟

شارك الموضوع :

جفاف المهبل مشكلة تشعر الكثير من النساء بعدم الارتياح عند الحديث عنها. ومع ذلك، فهي مشكلة شائعة جدًا، خاصة بعد انقطاع الطمث.

تختار العديد من النساء المعاناة في صمت، معتقدين أن هذه الحالة مجرد جزء لا مفر منه من التقدم في السن. لكن الألم والانزعاج الناتج عن جفاف المهبل يمكن أن يكون له تأثير كبير على نوعية حياة المرأة.

سيداتي، إذا كنتِ تعانين من جفاف المهبل، فمن المهم معالجة المشكلة. والخبر السار هو أن هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المتاحة لعلاج هذه الحالة واستعادة صحتك.

دعنا نستكشف القليل منها في هذه المقالة.

ما الذي يسبب جفاف المهبل؟

جفاف المهبل هو أحد أعراض ضمور المهبل، وهي حالة يفقد فيها المهبل مرونته ورطوبته.

يبقى المهبل عادةً رطبًا ومشحمًا بطبقة رقيقة من السوائل. يلعب هرمون الاستروجين دورًا رئيسيًا في الحفاظ على هذا السائل والحفاظ على صحة بطانة المهبل. ولكن عندما تنخفض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، تنخفض أيضًا كمية الرطوبة المتوفرة في المهبل، مما يجعله أرق وأكثر جفافًا وأقل مرونة.

انقطاع الطمث هو السبب الأكثر شيوعا لانخفاض مستويات هرمون الاستروجين. ومع ذلك، هناك عوامل أخرى مثل الولادة والرضاعة الطبيعية، وبعض علاجات السرطان، والأدوية المستخدمة لعلاج بطانة الرحم أو الأورام الليفية، وحتى حبوب منع الحمل يمكن أن تسبب جميعها انخفاض مستويات هرمون الاستروجين.

كيف يتم علاج جفاف المهبل؟

إذا كنتِ تعانين من جفاف المهبل، فهناك عدد من الحلول المتاحة التي تتراوح من العلاجات المتاحة دون وصفة طبية إلى الإجراءات المتخصصة. ومع ذلك، يوصي أطباء أمراض النساء لدينا في مركز الحقيل بأن تكون محطتك الأولى هي العيادة لاستبعاد أي مشكلات طبية خطيرة كامنة، وللحصول على خطة علاج احترافية مصممة خصيصًا لك.

اعتمادًا على ظروفك، يمكنك استكشاف العلاجات الشائعة مثل:

  • الاستروجين الموضعي – يتم تطبيق هذه الكريمات داخل وحول المهبل لتشجيع إنتاج الرطوبة. ومع ذلك، لا ينصح بهذا العلاج للنساء اللاتي لديهن تاريخ من الإصابة بسرطان الثدي أو بطانة الرحم، أو النساء الحوامل أو المرضعات.
  • مواد التشحيم والمرطبات – تشعر بعض النساء براحة قصيرة المدى باستخدام منتجات مثل KY Jelly للمساعدة في تقليل الاحتكاك غير المريح وتهدئة البشرة المتهيجة.
  • التغييرات الغذائية – ثبت أن بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية تزيد من تدفق الدم إلى جدار المهبل. بالإضافة إلى ذلك، فإن تضمين الأطعمة الغنية بالإستروجين النباتي (مثل بذور الكتان والتوفو وفول الصويا) قد يلعب دورًا في تحسين صحة المهبل.

تم استخدام العلاجات المذكورة أعلاه بمستويات مختلفة من النجاح لبعض الوقت. لكن الراحة تكون قصيرة المدى، وتختفي تماماً إذا توقف العلاج. يمكن العثور على حل أكثر فعالية وملاءمة وطويل الأمد من خلال العلاج بالليزر مثل MonaLisa Touch .

كيف تساعد لمسة الموناليزا في علاج جفاف المهبل؟

تعتبر لمسة الموناليزا علاجًا آمنًا وفعالًا للغاية ويخلق تحسينات دائمة للنساء اللاتي يعانين من أعراض ضمور المهبل.

إنه إجراء بسيط يتكون من ثلاث جلسات ليزر، يفصل بينها ستة أسابيع. إنه سريع وسهل – يمكنك إجراء الإجراء أثناء استراحة العمل والعودة مباشرة إلى يومك.

تم تصميم العلاج بالليزر داخل المهبل من MonaLisa Touch لتنشيط الأنسجة المهبلية واستعادة إمدادات الدم، وتعزيز الشفاء والوظيفة الطبيعية. إنه مفيد بشكل خاص للنساء اللاتي لديهن تاريخ سابق أو صلة عائلية بسرطان الثدي وغير القادرات على استخدام العلاج بالهرمونات البديلة.

أفضل جزء؟ يعتبر الليزر المهبلي MonaLisa Touch آمنًا تمامًا وفعالًا بشكل لا يصدق. أفادت الدراسات عن تحسن دائم يصل إلى 86%  في أعراض مثل الجفاف والحكة أو اللسع والحساسية أثناء ممارسة الجنس.

أين يمكن الحصول على مزيد من النصائح

إذا كنتِ تعانين من جفاف المهبل، فلا داعي لتحمله بعد الآن. استعد نوعية حياتك من خلال زيارة عيادتنا للتقييم والعلاج المهني.

ما رأيك في المقالة؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
دكتورة مروى شديد

دكتورة مروى شديد

خبرة ١٦ عام بطب النساء والتوليد والتجميل النسائي ماجستير نساء وولادة الدبلومة الامريكيه للتجميل النسائي
شارك الموضوع:

مجمع الحقيل الطبي الرقمي التخصصي Iconمجمع الحقيل الطبي الرقمي التخصصي

طريق عين نجم, المبرز

4.0 276 reviews

  • Avatar ابو آيه ★★★★★ قبل شهرين
    السعر عالي بعض الشيء تقبل تأمين بعض الشركات مناسب نوع ما تعامل حراس الان جدا جميل يعطيهم العافيه شباب فيهم الخير تحيه للجهني المتواجد في البوابة
  • Avatar Mohammed Alshaban ★★★★★ خلال الأسبوع الماضي
    المكان و الاستقبال مميز خصوصا الاستاذ سعد عبد الكريم
    والدكتورة ايمان تعاملها راقي وتقوم بعملها بكل احترافية
  • Avatar shams almufarrej ★★★★★ 2 months ago
    أجمل عيادات بالشرقيه . الهيدرافيشيل مع الأخصائيه فوزيه خيييييييال . تشتغل بكل ذمه و ضمير ، خلوقه جداً و مريحه بالتعامل . اللي يبغى تنظيف بشرة لا يتعداها 🥹♥️
  • Avatar Dima Chalak ★★★★★ 2 months ago
    أجمل عيادة كل مرة أسوي عند الأخصائية عبير ما شاءالله شغلها يهبل و حتى صديقتي جتها مررررة روعة صارت بشرتنا جميلة
  • Avatar jojo Alkzam ★★★★★ 4 months ago
    تجربتي مع الدكتوره ابتسام والاخصائية عبير
    في منتهى الروعه تفتيح وتنظف بشرة
    احترافيه ونتائج مبهرة
  • Avatar Mariam Hamed ★★★★★ 2 months ago
    ما شاء الله دكتورة ابتسام يدها جدا خفيفه وحبوبة ومجمع الحقيل يجنن فخامة من موظفين وممرضات ♥️♥️

مقالات ونصائح مفيدة

مقالات ونصائح طبية مفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *