الشروط والأحكام

  1. نلتزم بقوانين الشؤون الصحية في المملكة وبلائحة أسعارنا المعتمدة منها(ويضاف عشرة آلاف ريال على أي عمل يتم تحت التخدير العام).

  2. نعتمد ضمان حقيقي مدة خمس سنوات هجرية على جميع العلاجات (حسب الشروط المفصلة والأحكام)

  3. العرض هو خصم محدد ولمدة محددة على منتج أو علاج يتم تحديده من قبل المنشأة وفي حال انتهاء المنتج لنا الحق بإيقاف العرض.

  4. تتم الإستفادة من العروض خلال الفترة الممنوحة سواء صباحا أو مساء حسب الجداول المراد تعبئتها من طرف المنشأة.

  5. للإستفادة من العرض لابد من دفع قيمته مقدما في فترة وجوده ولا يكفي مجرد الحضور في فترة العرض.

  6. في حال دفع المريض المبلغ أثناء ترويج خارجي سواء في مول أو غيره وقبل الفحص الطبي ثم تبين بعد الفحص الطبي أن المريض ليس بحاجة لهذا العلاج فهناك خياران:

  • إما استعادة المبلغ

  • أو يحتسب دفعة مقدمة لعلاج مستقبلي لمرة واحدة فقط مطلوب للمريض أو لأحد يحدد اسمه من أفراد عائلته وذويه.

  1. يحق للعميل الإستفسار عن خطة العلاج وتكاليفها الكاملة ونوع المواد قبل البدء بالمعالجة ودفع العرض مع مراعاة هام لتعديل الخطة العلاجية حسب ما يراه الطبيب مناسبا ويطلع المريض عليه.

  2. يعتبر المراجع أو صاحب الملف مسؤول مسؤولية تامة عن الإفصاح عن جميع الحالات المرضية التي يعاني منها والأدوية التي يستخدمها وإذا أخفى شيئا منها وثبت تعارضه مع العلا لا يجوز له المطالبة بأي ضمان. مثال: (عدم الإفصاح عن مرض السكري لمرضى زراعة الأسنان.)

  3. لا يمكن تغيير الإتفاق على علاج سابق تم دفع قيمته أو الإتفاق عليه ثم حصل العرض.

  4. خصومات الشركات التي تم التعاقد معها لا تشمل العروض فالعرض هو خصم خاص بطبيعة الحال ولا يحق للعميل المطالبة بإجراء خصومات إضافية على العروض.

  5. هناك بعض الحالات المرضية التي لها خصوصية والتي تحتاج من الطبيب لجهد مضاعف فيمكن للطبيب إخراج الحالة من العرض وتوضيح تعقيدات الأمور وللمريض الخيار في قبول ذلك أو رفضه.

  6. بخصوص بعض العلاجات كحقن الفيلر بما يخص قسم الجلدية يتم تحديد:

  • كم (ملم) من الفيلر سيتم حقنه. * المناطق المحددة.

  • نوع الفيلر الذي تم عمل العرض عليه ولا يحق للعميل المطالبة بنوع فيلر آخر.

  1. توجد مراجعات مجانية للحفاظ على نتيجة العلاج ومتابعته في حال عدم إلتزام المراجع بهذه الزيارات يسقط حقه في المطالبة بالضمان.

  2. لا يحق للمريض أو المريضة رفض إجراء صور فوتوغرافية لما قبل وبعد العلاج خاصة في الإجراءات التجميلية الخاصة بالأسنان لأنها تعتبر توثيقا طبيا لابد من إضافته إلى ملف المريض.

  3. من سياساتنا الداخلية يستثنى بعض العيادات وبعض الأطباء وبعض الخدمات الطبية من العروض.

  4. يستثنى حالات الفم الكامل، بعض التركيبات الخاصة على الزراعات مثل (تركيبات الزيركون، تركيبات جهاز السيرك) وبعض الخدمات الإضافية مثل الدليل الجراحي الرقمي.

المزيد من التفصيل في موضوع الضمان لشتى أنواع العلاج:

التقويم:

*للمريض ضمان 5 سنوات هجرية بعدم نكس الحالة بشروط:

سعر التقويم هو ثمن المعالجة التقويمية وغير شامل لأي إجراء علاجي آخر من حشوات وقلع وغيره.

إذا تغيب المريض أكثر من ثمانية أشهر عن العلاج يسقط حقه في المطالبة بالضمان وفي حال قرر إكمال العلاج فعليه دفع كامل الأقساط المترتبة في الأشهر التي لم يحضر بها ويكمل العلاج دون ضمان على النتيجة.

عدم إلتزام المريض بمواعيد المراجعة مابعد انتهاء العلاج ولبس المثبتات بشكل منتظم يسقط حقه في الضمان بشكل كامل.

  • لا يحق للمريض تكليف المركز بإجراء أي علاج للتسوسات بعد فك التقويم لأنها تحدث بسبب إهماله للصحة الفموية أثناء فترة العلاج التقويمي.

التركيبات والعلاجات التجميلية للاسنان:

  • تكون مدة الضمان 5 سنوات من تاريخ التثبيت النهائي ويشمل الضمان إعادة التركيبات في المخبر بشكل كامل في حال حصل كسر أو سقوط التركيبة دون صلاحية لإعادة إلصاقها في الفم، وحال لم يعد السن صالحا للبقاء في الفم يحتسب ما دفعه المريض دفعة مقدمة لأي علاج مستقبلي ولكن حسب الشروط التالية:

  • الإهتمام بالصحة الفموية والمراجعات الدورية لطبيب الأسنان حيث أن السن الطبيعي السليم يحتاج لفحصه والإطمئنان عليه زيارة كل 6 أشهر ولا يحق للمريض المطالبة بالضمان في حال إهماله للصحة الفموية أو المراجعة الدورية.

  • أي قرار في تغيير شكل أو لون التركيبات بعد التثبيت النهائي يكون على حساب المريض ولا يشمله الضمان لأن موافقة المريض على إتمام على النتيجة قبل التثبيت النهائي يتم عمل لجنة سريرية لدراسة الحالة ومطابقتها للمعايير العلمية ولايحق للعميل الإعادة لمجرد المزاجية وطلب نتيجة لا تتوافق ومعطيات الحالة.

التنظيف والتبييض:

  • لا ضمان على نتيجة التبييض لأنها تعتمد على طبيعة الأسنان واستجابتها وللمريض الحق في الإطلاع على نوع مادة التبييض وعدد الدورات وعليه بعدها الإلتزام بالتعليمات ما بعد التبييض وإستخدام القوالب المنزلية لضمان الحصول على النتيجة وديمومتها.

الزراعة والجراحة:

  • يعطى المريض ضمان لمدة 5 سنوات على الزرع تعاد فيه الزراعة في حال فشلها أو يتم إيجاد الحل البديل حسب الشروط التالية:

  • عدم وجود أمراض جهازية مثل السكري أو هشاشة العظام أو تناول بعض الأدوية مثل الكورتيزون وغيره.

  • لا يشمل الضمان حالات الامتصاص الشديد في العظم والتي تم الإتفاق مع الطبيب على أن الزرع هو حل بديل سيتم المحاولة به عوضا عن الجهاز المتحرك.

  • لا ضمان على نجاح الطعم العظمي إذ أن نجاحه يعتمد بشكل كبير على تقبل الجسم ومناعته والصحة الفموية العامة للمريض.

  • بطبيعة الحال لا ضمان على الزرع في حال غياب العناية بالصحة الفموية والتدخين.

بالنسبة لباقي العلاجات السنية من حشوات وعلاج جذور وغيره:

*يعطى المريض ضمان لمدة 5 سنوات كاملة ويعاد أي علاج ثبت فشله على حساب المركز عدا الحالات التي تم الاتفاق عليها قبل البداية بأن فيها نسبة فشل ولا ضمان عليها نتيجة الحالة السيئة للسن بشرط إخبار المريض وتوقيعه على الإقرار والموافقة بذلك قبل البدء بالعلاج وموافقته على تقبل نسبة الآثار الجانبية.

سياسة المبالغ المستردة:

  1. يحق للمريض إبداء رأيه بكل شفافية وتقديم أي إعتراض عن الخدمة المقدمة له حتى مرور 30 يوما من تاريخ إنتهاء المعالجة ولا يحق له المطالبة بالإسترجاع بعد مرور هذه الفترة.

  2. فترة تحقيق الطلب هي خمسة وأربعون يوما بما معناه يحق للمريض استرجاع أمواله في حال عدم الرضا عن الخدمة خلال الخمسة وأربعون يوم من تاريخ تقديم الطلب، وذلك بحال أحقية العميل بإسترداد النقود للحالات التي دُفِعَت مقدما ولم تأخذ العلاج، وللحالالات التي تم أخذ قرار بإعادة المال بلجنة طبية أو إدارية.

  3. في حال تم إسترجاع المبلغ المدفوع سيتم استقطاع مبلغ 150 ريال إذا كان المبلغ المسترد 5000 ريال فما دون، بينما يتم اقتطاع 500 ريال في حال كان المبلغ أكثر من 5000 ريال، كرسوم إدارية.

  4. في حالة إستفادة المريض من خدماتنا خلال فترات العروض لا يحق له استرجاع أمواله.

ملاحظة:

على العميل الإلتزام بتعليمات الطبيب المعالج وبنوع المنتج المحدد من قبل الطبيب بناء على الحالة الطبية المشخصة والمعالجة وفي حال إهمال العميل الشخصي لا يحق له إسترداد المبلغ ويفقد ضمان المجمع