مستشفي الحقيل

شفط اللغلوغ: مما تتكون عملية شفط دهون الرقبة أو الذقن؟

شارك الموضوع :

شفط اللغلوغ أو شفط دهون الرقبة أو (الذقن المزدوج) هي عملية جراحية تجميلية تتعلق بالعلاجات التجميلية للوجه. تهدف إلى إزالة الدهون الموجودة في الرقبة، والمعروفة باسم الذقن المزدوجة. بفضله، من الممكن إعادة تشكيل منطقة الوجه واستعادة انسجام الوجه والرقبة مع بقية الجسم.

يتم تضمين عملية شفط الدهون في الرقبة أو الفك في جراحات الوجه، لذلك يتم إجراؤها بشكل عام في العيادات الخارجية ويتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي. إنها جراحة بسيطة ولكنها رائعة لأنها تسعى إلى إعادة تشكيل وتجديد منطقة الرقبة دون ترك ندوب أو علامات مرئية.

هذا التدخل الجراحي سهل ويتم من خلال شقوق صغيرة، يتم استخدام قنيات استخراج دقيقة للغاية بحيث لا تترك علامات على الجلد. باستخدامها، يتم استخراج الأنسجة الدهنية المتراكمة في منطقة الرقبة والتي شكلت اللغلوغ او الذقن المزدوجة.

لماذا يتم إجراء جراحة شفط اللغلوغ؟

يشعر بعض المرضى بالكثير من الانزعاج وعدم الأمان عندما يكون لديهم ذقن مزدوجة (لغلوغ). لذلك تهدف هذه الجراحة البسيطة إلى التخلص من الأنسجة الدهنية المتراكمة في هذه المنطقة، مع تنحيف الرقبة والوجه، مما يجعلها تبدو متناغمة مع بقية جماليات الوجه. وبفضل هذه الجراحة أيضًا، يتم إرجاع المرونة إلى الجلد في هذه المنطقة التي أصبحت مترهلة بسبب تراكم الدهون.

ومع ذلك، يجب علينا أن نفهم الاختلافات بين جراحة الذقن المزدوجة و شد الوجه. يوصى بإجراء الجراحة لجميع الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من دهون اللغلوغ والأنسجة المتراكمة في منطقة الرقبة، بينما تستهدف عملية الشد الأشخاص الذين لديهم ترهلات بسيطة او كرمشة في منطقة الرقبة، ولكن ليس بسبب تراكم الدهون، بل بسبب الجلد المترهل الزائد هذه المنطقة. وذلك لأن عملية الرفع، كما يوحي اسمها، لها الوظيفة الرئيسية المتمثلة في شد الجلد الزائد والقضاء عليه، مما يجعله ناعمًا ومتجددًا.

وينبغي أيضًا أن يؤخذ في الاعتبار أن إحدى العمليات الجراحية لا تقتصر على الأخرى. يخضع بعض المرضى لكلا العلاجين لتصحيح منطقة الرقبة بشكل كامل. يمكنك الجمع بين شفط اللغلوغ التي تتم فيها إزالة الأنسجة الدهنية أولاً ثم إجراء عملية شد الوجه، حيث سيتم إزالة الجلد الزائد من منطقة الفك. إنه الإجراء الأكثر فعالية لمنح وجهنا مظهرًا شابًا وأنيقًا مرة أخرى.

ما هي فوائد جراحة شفط اللغلوغ “الذقن المزدوجة”؟

يمكن لجراحة الذقن والرقبة المزدوجة أن توفر فوائد متعددة للمريض الذي يخضع للتدخل المذكور، مثل:

  • تحسين تناغم الوجه: تعد الرقبة أيضًا جزءًا من جماليات الوجه، وسيكون الحصول على رقبة تبدو شابة ويتم الاعتناء بها أمرًا ضروريًا حتى يبدو وجهنا بالكامل متناغمًا. لذلك، عندما يتم التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، يتم إرجاع الوجه الطبيعي.
  • زيادة الثقة بالنفس وتحسين احترام الذات: الصورة التي لدينا عن أنفسنا مهمة جدًا لنكون مرتاحين مع أجسادنا. لذلك، عندما لا نشعر بالراحة تجاه رقبتنا بسبب الذقن المزدوجة الزائدة، فإن هذا يمكن أن يولد عقدة من شأنها أن تقلل من احترامنا لذاتنا.
  • يجدد الوجه: الذقن المزدوجة تعطي الوجه مظهراً أكبر سناً، إذ لا يتمتع ببشرة ناعمة ومشدودة. لذلك، يمكن لجراحة شفط اللغلوغ تجديد شباب وجهنا.

سبب تكون اللغلوغ

تتنوع أسباب ظهور وتكوين الذقن المزدوجة حول الرقبة بشكل كبير، على الرغم من أن السبب الرئيسي هو مرور الوقت على جسمنا، مما يتسبب في تراكم الدهون في هذه المنطقة بشكل شبه حتمي.

لدى مرضى آخرين، الذقن المزدوجة لها مكون وراثي، لذا فهي وراثية وسيكونون أكثر عرضة للمعاناة من هذا المرض من الأشخاص الآخرين. أحد الأسباب الرئيسية الأخرى لظهور الدهون المتراكمة في الرقبة هو السمنة المفرطة. عندما نكتسب الكثير من الوزن، تتراكم الدهون أيضًا في هذه المنطقة من الجسم، وفي معظم الحالات، يكون إخفاء الدهون من هذه المنطقة أكثر صعوبة من أي منطقة أخرى.

الفوائد التي يتم الحصول عليها من جراحة شفط اللغلوغ

أكثر من مجرد تدخل بسيط، تجربة تحويلية. إن عملية شفط دهون الذقن تتجاوز مجرد إزالة الدهون المتراكمة. إنه إجراء يسمح لك بإعادة تعريف وجهك ورفع احترامك لذاتك وتجديد صورتك. تحقيق هذا المظهر الذي أردت تحقيقه.

  • تناغم الوجه : استعادة النسبة المثالية بين وجهك ورقبتك.
  • رقبة أنيقة : قل وداعًا للذقن المزدوجة وأظهر رقبة ثابتة ومحددة.
  • الذقن الواضحة : تبرز ملامح وجهك وتوفر تناغمًا أكبر.
  • تجديد احترام الذات : اشعر بمزيد من الثقة في نفسك واعرض صورة أكثر إيجابية.
  • وجه متجدد : تخلص من سنوات من مظهرك واظهر بشرة أكثر نعومة.
  • نتائج دائمة : الرضا ليس فوريًا فقط. مع نمط حياة صحي، ستكون نتائج شفط دهون الرقبة والفك طويلة الأمد، مما يسمح لك بالاستمتاع بصورتك الجديدة لسنوات عديدة.
فريق أطباء الحقيل

فريق أطباء الحقيل

فريق طبي متخصص من أفضل أطباء السعوية بخبرة استثنائية

شارك الموضوع:

مجمع الحقيل الطبي الرقمي التخصصي Iconمجمع الحقيل الطبي الرقمي التخصصي

طريق عين نجم, المبرز

4.0 276 reviews

  • Avatar ابو آيه ★★★★★ قبل شهرين
    السعر عالي بعض الشيء تقبل تأمين بعض الشركات مناسب نوع ما تعامل حراس الان جدا جميل يعطيهم العافيه شباب فيهم الخير تحيه للجهني المتواجد في البوابة
  • Avatar Mohammed Alshaban ★★★★★ خلال الأسبوع الماضي
    المكان و الاستقبال مميز خصوصا الاستاذ سعد عبد الكريم
    والدكتورة ايمان تعاملها راقي وتقوم بعملها بكل احترافية
  • Avatar shams almufarrej ★★★★★ a month ago
    أجمل عيادات بالشرقيه . الهيدرافيشيل مع الأخصائيه فوزيه خيييييييال . تشتغل بكل ذمه و ضمير ، خلوقه جداً و مريحه بالتعامل . اللي يبغى تنظيف بشرة لا يتعداها 🥹♥️
  • Avatar Dima Chalak ★★★★★ a month ago
    أجمل عيادة كل مرة أسوي عند الأخصائية عبير ما شاءالله شغلها يهبل و حتى صديقتي جتها مررررة روعة صارت بشرتنا جميلة
  • Avatar jojo Alkzam ★★★★★ 3 months ago
    تجربتي مع الدكتوره ابتسام والاخصائية عبير
    في منتهى الروعه تفتيح وتنظف بشرة
    احترافيه ونتائج مبهرة
  • Avatar Mariam Hamed ★★★★★ a month ago
    ما شاء الله دكتورة ابتسام يدها جدا خفيفه وحبوبة ومجمع الحقيل يجنن فخامة من موظفين وممرضات ♥️♥️

مقالات ونصائح مفيدة

مقالات قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *