مستشفى الحقيل

هل يمكن أن تصاب بالعمى من عملية الليزك؟

شارك الموضوع :

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي نتلقاها من مرضانا في مركز الحقيل التخصصي لطب العيون: “هل يمكن أن تصاب بالعمى بعد جراحة العيون بالليزر؟” لسبب وجيه – عيوننا ورؤيتنا ثمينة جدًا؛ لا نريد أن نعرض أنفسنا لخطر فقدان هذا الإحساس الاستثنائي.

لحسن الحظ، الجواب هو لا. لا يمكنك أن تصاب بالعمى من سواء من جراحة الليزك أو الفيمتو ليزك. لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة أي شخص بالعمى نتيجة لجراحة العيون بالليزر. تعد جراحة الليزك واحدة من أكثر الإجراءات الاختيارية أمانًا ومعدل نجاحها مرتفع للغاية. في الواقع، أظهرت دراسة حديثة أن جراحة العيون بالليزر لديها خطر أقل للإصابة بالعدوى مقارنةً بارتداء العدسات اللاصقة!

ماذا يحدث إذا قمت بتحريك عيني أثناء الليزك؟

سؤال شائع آخر يطرحه علينا المرضى هو “ماذا يحدث إذا قمت بتحريك عيني أثناء جراحة الليزك؟” مصدر قلق حقيقي، ولكن لا داعي للقلق! التكنولوجيا المستخدمة في طب العيون في عصرنا متقدمة جدًا مما يعني أنه يتم تتبع أي حركة للعين تلقائيًا حتى يتم ضبط الليزر. أي حركات مفاجئة للعين ستؤدي أيضًا إلى توقف الليزر تلقائيًا.

يفخر مركز الحقيل للعيون أيضًا باحتوائه على جهاز الليزر الأكثر تقدمًا في العالم – جهاز شويند أماريس. تعوض آلة الليزر هذه حركات العين في جميع الأبعاد السبعة – المحور X، Y، Z، الحركات الأفقية والرأسية والدوران. وهذا يضمن التتبع بأقصى درجات الدقة مما يضمن السلامة والدقة القصوى لرؤية واضحة تمامًا!

ما هي مخاطر عملية الليزك؟

نحن نعلم الآن أن جراحة العيون بالليزر آمنة للغاية. ولكن هذا لا يعني أن المضاعفات لن تحدث، وإن كانت نادرة للغاية ومؤقتة في تأثيرها. عادة ما تأتي هذه المضاعفات من الرعاية اللاحقة غير المناسبة بعد الإجراء، وليس من الإجراء نفسه. ويشمل ذلك أعراضًا مثل جفاف العين والوهج والهالات الناتجة عن الأضواء الساطعة والعدوى.

أفضل طريقة لتحقيق أقصى قدر من الشفاء ومنع أي مضاعفات هي اتباع إجراءات الرعاية اللاحقة المناسبة التي يقدمها طبيبك. يتضمن ذلك التأكد من استخدام قطرات العين بعد العملية الجراحية كما هو موصوف، والامتناع عن فرك عينيك وتجنب الرياضات العنيفة لعدة أسابيع، من بين اعتبارات أخرى.

نحن هنا لإرشادك خلال أية استفسارات أو مخاوف قد تكون لديك. من فضلك لا تتردد في الاتصال بنا لحجز تقييم مجاني للعيون بالليزر والحصول على إجابات لجميع أسئلتك المتعلقة بالليزك.

ما رأيك في المقالة؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
دكتور احمد جمال

دكتور احمد جمال

عضو الكلية الملكية للجراحين ادنبرة/ زميل المجلس العالمي للعيون سويسرا/ ماجستير طب وجراحة العيون جامعة الأزهر/ بكالوريوس الطب والجراحة جامعة القاهرة
شارك الموضوع:

مجمع الحقيل الطبي الرقمي التخصصي Iconمجمع الحقيل الطبي الرقمي التخصصي

طريق عين نجم, المبرز

4.0 276 reviews

  • Avatar ابو آيه ★★★★★ قبل شهرين
    السعر عالي بعض الشيء تقبل تأمين بعض الشركات مناسب نوع ما تعامل حراس الان جدا جميل يعطيهم العافيه شباب فيهم الخير تحيه للجهني المتواجد في البوابة
  • Avatar Mohammed Alshaban ★★★★★ خلال الأسبوع الماضي
    المكان و الاستقبال مميز خصوصا الاستاذ سعد عبد الكريم
    والدكتورة ايمان تعاملها راقي وتقوم بعملها بكل احترافية
  • Avatar shams almufarrej ★★★★★ 2 months ago
    أجمل عيادات بالشرقيه . الهيدرافيشيل مع الأخصائيه فوزيه خيييييييال . تشتغل بكل ذمه و ضمير ، خلوقه جداً و مريحه بالتعامل . اللي يبغى تنظيف بشرة لا يتعداها 🥹♥️
  • Avatar Dima Chalak ★★★★★ 2 months ago
    أجمل عيادة كل مرة أسوي عند الأخصائية عبير ما شاءالله شغلها يهبل و حتى صديقتي جتها مررررة روعة صارت بشرتنا جميلة
  • Avatar jojo Alkzam ★★★★★ 4 months ago
    تجربتي مع الدكتوره ابتسام والاخصائية عبير
    في منتهى الروعه تفتيح وتنظف بشرة
    احترافيه ونتائج مبهرة
  • Avatar Mariam Hamed ★★★★★ 2 months ago
    ما شاء الله دكتورة ابتسام يدها جدا خفيفه وحبوبة ومجمع الحقيل يجنن فخامة من موظفين وممرضات ♥️♥️

مقالات ونصائح مفيدة

مقالات ونصائح طبية مفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *